هــــمـــس الـــغــــروب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هــــمـــس الـــغــــروب

هو منتدى اسلامي منوع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..

اذهب الى الأسفل 
+11
القلب الحنون
هادئة الروح
أنوس مقامه فوق الرووس
**كـــــــايدتهمـ**
رسـBananـاويه
سوار العسل
! .. سارية ليل .. !
صدى الذكرى
صـمـت الـمـشـاعـر
فراشة الخليج
صفاء الرياحين
15 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
صفاء الرياحين
vip عضو vip
vip عضو vip
صفاء الرياحين


عدد الرسائل : 745
العمر : 37
الموقع : في عالم الخيال

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 07, 2008 6:36 pm

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-sb9d19h1



مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-oe6jvjyw





مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-l1mkd4km



..واللهِ إنّهالسعادةٌ عظيمة، تُجلجِلُ أنحاءَ القلبِ، حينما أبلغتني أنّها تفكّر بارتداء الحجاببطريقةٍ جديّة، وقد وافق نفس الوقت الذي كنت أفكّر فيه بنفسِ الموضوع ولكن قدّراللهُ وما شاء فعلْ ..

نعم ستتحجب وستكون أجملَوردةٍفي الدّنيا، ستكونقمراًفي ليلةٍ صافيةٍ،وشمساًفينهارٍ دافئٍ ..

أختي في الله، دعيني أهنّئكِ بل وأهنّئ نفسي عليكِ، دعيني أحمدُ اللهَعليكِ .. كنتِ ولا زلتِ خيرَ أختٍ وخير صديقةٍ بارك اللهُ فيكِ وباركَ لكِ
وباركَعليكِ وثبّتكِ وأعانكِ ..

*****

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-iftvx29p
.. دموعٌ صامتة !! ..في هذا الزّمنانقلبتِ الموازين، فأُهينَ الكريم وأُعِزّ الذليل .. أصبحَالسّترجريمة،وحسن الأخلاقمشكلة تحتاجُإلى حلّ،العُرْيصارَ عاديّاً،والنّقابأضحى بدعةً بل وَحراماً !!

فيهذا الزّمن.. القابضُ على دينِهِ كالقابضِ على الجمر،فيهذا الزّمن .. العيوب توجد فقط في الملتزمين، في المنتقبة وفي الملتحي، أمّاالعارية فتكادُ أن تكونَ ملاكاً يمشي على الأرضِ يلهثُ وراءها كلّ ذليلٍ، والمتشبّهباليهود والنّصارى هو القدوة التي على الجميع أن يقتدي بها فهو إنسان معصوم لا يخطئ !!

عُذراً .. حبيبتي فياللهِ .. هذا عندَ من انقلبت الموازين لديهم .. وفي زمن انقلابِ الموازين ..
قد يكون قراركِ صعباًوتطبيقه أصعب، والاستمرار فيه سيكون أصعب من ذلك كلّه، ولكنّ الله معكِ في كلّوقتٍ، أعانكِ على اتّخاذ القرار وتطبيقه، وسيعينك بإذن الله على الاستمرار فيه .. وبإذن الله سيكتبُ لكِ أجرَ كلّ مشقّةٍ تواجهيها أو تتكبّدي عناءمواجهتها ..هذاهو يوم ولادتكِ الحقيقيّ، هذه خطوة تخطينها في طريقكِ إلىالجنّةإن شاء الله – ..

نعم .. أنافخورةٌ بكِ، وفخورةٌبحُسنِ صنيعكِ.. ثبّتكِ اللهُ عليه ..

*****
مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-dg3dpked





.. دُعاء من القلب .. اللهم اجمعنيمعحبيبتي في اللهفي ظلك يوم لا ظلّ إلا ظلّك واجمعني بهافي الجنان، اللهم ارحمها وارحم ضعفها، اللهمّ اغفر لها واعفُ عنها، اللهماهدِهاونوّر دربها، اللهمّ قوّي إيمانهاوثبّتقلبها، اللهم أرح بالها وأصلح حالها، اللهم وارفع شأنها، اللهمّ أسعدفؤادها وفرّج كربها، اللهمّ أعنها وأزِل همّها، اللهمّ بارك في عمرها، اللهمّاجمعني بها، اللهمّ لا تفرّقني عنها ولا تحرمني منها، اللهمّ ارزقني اللقاء بها فيجنّاتك يا الله، اللهمّ اسقها من أنهار الجنّة شربةً لا تظمأ بعدها .. اللهمّ لاتنزع الحبّ فيكَ من قلبي ولا من قلبها،فإنّي فيكَ أحبّها ..

*****
مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-jtu3t112





.. حالٌ مقلوب !! ..الغالبيّةالآن تسير على مبدأ [ إن لم أستطع أن أكونَ مثلك فكن أنتَ مثلي]، فهم لا يكتفون بالرّفض التّام لارتدائهم الحجاب بل ويتعدّون ذلك إلىرفضهم التّام لرؤيته، فكلٌّ يجري على هواه، ويغنّي على ليلاه !!

مُفتيإحدى الدّول يحكم على الحجاب بأنّه حرام، وأنّه بدعةمستحدثة،وأحد الشّيوخينصح إحدى المتحجبات بخلعه،والزّوجيريد أن " يتفشخر " بجمالِ زوجتِه،والأمّلا تستسيغ أن تمشي بجانب ابنتها المتحجبة وهي كاشفة عنوجهها أو شعرها،والبقيّةالباقية هذه فلانة كاشفة وجههاأفأنتِ أفضل منها ؟!!

أمّناعائشةرضي الله عنها، زوج رسول الله صلى اللهعليه وسلّم كانت تغطّي وجهها وكذا حال نساء رسولنا الحبيب وأكثر نساء الصّحابة ألسنهنّ أفضل منّا ومن غيرنا ؟؟فلِمَ لا يُقتدي بهنّ إذن!!

المسألة الآنليست مسألة هي الأفضل إذن هي القدوة، بل أصبحت مسألة فلان مثل أبي وفلان مثل أخيوفلان سيكون زوجي وفلان ابن عمّي وفلان اعتدتُ أن أكلّمه وفلان اعتدتُ أن أرافقه .. فأصبحت القدوة الآن هي من تستطيع أن تواكب التطوّر، ولو كان أكثر جسمها ظاهراً !! فأمّنا عائشة رضي الله عنها لم تَعِش في زمانٍ كزماننا، وكأنّ الفتنة كانت في زمانالصّحابةأمّا زماننا هذا فهو زمانالطّهرِوالعفّة!!

*****



مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-sr31z99z



.. فلتبكِ يا عيْن !! ..عُرِفَ عنأحد الشّباب في إحدى الدّول العربيّة كثرة الصّلاة في بيوت الله، حيث كان يحافظعليها في أوّلِ وقتها جماعة في صفوف المصلّين، فلاحقته مخابرات تلك الدولة، فماعادَ يستطيع التنقّل بحريّة لا ذهاباً ولا إياباً إلى المساجد، ففي كلّ الوقت هومراقب ..

نصحه أحدالإخوة أن يمشي في المسجد وهو يدّعي ضياع عقله وبيده زجاجة خمر، فحمل هذا الشّابزجاجة وملأها شاياً ومشى في المساجد يتخبّط في هذا وذاك، حتّى رفع أحد الضبّاطهاتفه وقال: تحسّنت أخلاقه فاتركوه، وفعلاً تركوه !!

*****

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء الرياحين
vip عضو vip
vip عضو vip
صفاء الرياحين


عدد الرسائل : 745
العمر : 37
الموقع : في عالم الخيال

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 07, 2008 6:43 pm


مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-k5m68x32


.. حججٌ واهية !! ..



الحجّة الأولى :

تقول قائلة : إذا غطّت المرأة وجهها فلن يُمدح جمالها ولن يُرى، وهذا يناقض أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه حيث يقول { وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ } [ الضحى11 ]
!!!

يا سبحان الله أوكأنّها نسيت أمرَ الله سبحانه وتعالى حيثُ قال { وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } [ النور31 ]

الحجّة الثانية :

تقول أخرى : إنّ على النّقاب اختلافٌ كبير بين العلماء والفقهاء، وحبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال " إنّ في اختلاف أمّتي رحمة
" !!

وهل حبّ الرّسول صلى الله عليه وسلّم يدفعكِ أيا أختنا إلى الإستشهاد بحديثٍ موضوع !! [ انظري الأسرار المرفوعة" (506) ، و"تنزيه الشريعة" (2/402) ، و"السلسلة الضعيفة" (11) ]

أما سمعتِ قوله عليه الصلاة والسّلام إذ قال " من كذبَ عليّ متعمّداً فليتبوّأ مقعده من النّار " [ صحيح ابن ماجه ]

أمّا عن الإختلاف الحاصل على الحجاب، فلا يُخرِجه من كونِهِ فريضةً أوسنّةً ، والأوْلى لكِ إن كنتِ تحبّين الرّسول عليه الصّلاة والسّلام أن تطيعي أمرَهُ إن كانَ الحجاب سنّةً !!

الحجّة الثّالثة :

تقول إحداهنّ : أخشى أنّني إذا تحجبتُ ضاعت فرصتي في الزّواج
!!

وهل يا أختنا هذا الحجاب سيمنع القدر ويغيّره ؟!! أما قرأتِ قولَ الله عزّ وجلّ { فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ } [ يس83 ]

*****

معكم في اجمل وردة أختكم : قليلة بووووح



مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-q4ahj9f3


.. كلمة أخيرة ..نحنُ لا نستطيع أن نجبر أحداً علىالسّتر أو الحشمة أو الحياء،ولن نفعل !!

لذا فنرجو من الجميع أن يتّقي الله في قوله وفي فعله، ولا ننسى جميعناأنّنا محاسبون على كلامنا، فإن كان الحجاب فرضاً فهوطاعةٌلله،وإن كان سنّةً فهوامتثالٌلأمر الله بطاعةِ رسوله محمّد عليه الصلاة والسلام ..قال تعالى { مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَنتَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً} [ النساء80 ]فإن لم تعجبك الطّاعة فالزم الصّمت، وإن لم يعجبك الصّمتفإيّاكَ وإيّاكِ أن تنطق ألسنتكم ما تندمون عليه غداً ..قال تعالى { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍإِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } [ ق18 ]


مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-3a6wa6x4

أختكم ... قليلة بوووووووووووح ....





______________________________________


******

(( صورة وآيــــــــــــــــة ))
البعوضه


مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Anopheles_stephensi

هذا الكائن الصغير له عجائب وغرائب كثيرة، فالبعوضة عندما تطير ترفرف بجناحيها 500 رفة في الثانية الواحدة! وفي عالم البعوض الأنثى هي الأقوى وهي التي تقوم بمعظم المهام مثل تربية الصغار وتغذيتهم من خلال مص الدم من جسد الإنسان والحيوان! وللبعوضة قلب ودماغ وعيون معقدة ولديها خلايا عصبية لمعالجة المعلومات، وقد زودها الله بأجهزة معقدة تستطيع من خلالها معرفة نوع الدم الذي يناسبها، وتمييز رائحة الإنسان من مسافات طويلة! إنها معجزة تستحق أن نقف أمامها، ويعتقد بعض العلماء أن البعوض يعالج المعلومات بسرعة فائقة لا يمكن للطبيعة أن تكون هي التي طورت هذا الأسلوب الفائق لديها، ولا يزال العلماء يكشفون أسرارها. ولذلك ذكرها الله في كتابه في زمن لم يكن أحد على وجه الأرض يعرف شيئاً عن عجائب البعوض، يقول تعالى: (إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آَمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ) [البقرة: 26].





---------- النمل يتحطم!!

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 102232323

اكتشف العلماء حديثاً أن جسم النملة مزود بهيكل عظمي خارجي صلب يعمل على حمايتها ودعم جسدها الضعيف، هذا الغلاف العظمي الصلب يفتقر للمرونة ولذلك حين تعرضه للضغط فإنه يتحطم كما يتحطم الزجاج !

حقيقة تحطم النمل والتي اكتشفت حديثاً أخبرنا بها القرآن الكريم قبل 14 قرناً في خطاب بديع على لسا ن نملة! قال الله تعالى: (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) [النمل: 18]. فتأمل كلمة (يَحْطِمَنَّكُمْ) وكيف تعبر بدقة عن هذه الحقيقة العلمية؟

*****




مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Atmosphere-sun
هذه صورة لبزوغ الفجر ملتقطة فوق بحر الصين، ويظهر الفجر بلون أزرق وكأنه يجلي الليل ويزيحه، وهنا نتذكر قول الحق تبارك وتعالى عندما أقسم بهذه الظاهرة ظاهرة تجلي النهار: (وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا) الشمس: 3]. ومعنى (جلَّى) في اللغة: وضَّح وأظهر، ونلاحظ كيف أن ضوء الشمس أو النهار يظهر هذه الشمس ويوضحها لنا في مشهد بديع، فتبارك الله أحسن الخالقين!







!!!!!!أطراف الأرض تتآكل

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 97460944rz9



اكتشف العلماء حديثاً ظاهرة تآكل الأرض من أطرافها، وهذه الصورة التي التقطتها وكالة ناسا يقول العلماء عنها إنها تمثل دليلاً على نقصان

الأرض من أطرافها، فأطراف القارة المتجمدة تذوب وتنحسر ويتناقص حجمها، وعلماء الجيولوجيا يقولون إن القشرة الأرضية عند نهاياتها

أو أطرافها تتآكل أيضاً وتترسب هذه المواد في قاع المحيطات. وصدق الله الذي حدثنا عن هذا الأمر قبل أربعة عشر قرناً بقوله: (أَوَلَمْ يَرَوْا

أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنْقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللَّهُ يَحْكُمُ لَا مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ) [الرعد: 41]، فسبحان الله!



معكم في آيـــة وصورة "حبة بندووول "


عدل سابقا من قبل صفاء الرياحين في الأربعاء أكتوبر 08, 2008 4:00 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء الرياحين
vip عضو vip
vip عضو vip
صفاء الرياحين


عدد الرسائل : 745
العمر : 37
الموقع : في عالم الخيال

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 07, 2008 6:52 pm

.. // يانفســــــــــ .. //

إذا
كانت الهداية إلى الله مصروفة
والاستقامة على مشيئته موقوفة ،
والعاقبة مغيبة ، والإرادة غير مغالبة ،
فلا تعجبي بإيمانك وعملك وصلاتك وصومك وجميع قربك ،
فإن ذلك وإن كان من كسبك فإنه من خلق ربك وفضله الدار عليك وخيره ، فمهما افتخرت بذلك كنت كالمفتخرة بمتاع غيرها وربما سُلب عنك فعاد قلبك من الخير أخلا من جوف البعير ،
فكم من روضة أمست وزهرها يانع عميم

فأصبحت وزهرها يابس هشيم ،
إذ هبت عليها الريح العقيم كذلك العبد
يمسي وقلبه بطاعة الله مشرق سليم
فيصبح وهو بمعصية الله مظلم سقيم
ذلك فعل العزيز الحليم الخلاق العليم

***

كانت معكم في ... يانفس .. قلبي شدا

***
===>>>> أسئلة الطفل المحرجة...كيف يجيب عليها الابــاء؟ <<<<==

أسئلة الطفل المحرجة...كيف نجيب عليها؟

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25390


مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25391

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25392


مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25393


«كيف أتيت إلى هذه الدنيا؟»، سؤال بريء يطرحه كل طفل يحاول أن يكتشف الحياة حوله باحثاً عن لغز ولادته، ومسبباً في أكثر الأحيان حرجاً كبيراً لمعظم الأهل ومحرماً ممنوع المساس به لآخرين.

« لماذا تنامين مع بابا في غرفة واحدة؟»، «لا أستطيع أن أصف شعوري عندما سألتني ابنتي هذا السؤال الصاعق الذي طالما خشيته، تمنيت لو أن الأرض ابتلعتني ولم أقف أمامها هكذا عاجزة ومرتبكة»، تصف أم حالتها المتوترة، وتتابع: «طبعاً ما كان مني إلا أن وبختها بشدة كي لا تعيد الكرة». وتستنكر أم أخرى ردود الأفعال العصبية والمتوترة تجاه هذا الموضوع، وتفخر بأنها لم ترتبك أبداً بل أخذت الأمر بمنتهى البساطة كما لو أنه نكتة وسارعت الى تسخيف السؤال من دون إجابة ليضحك الجميع من الأب إلى الخالات والعمات.

ومثلما تلجأ الفتيات عندما يردن الاستفسار عن الأمور الجنسية لأمهاتهن، كذلك جرت العادة أن يتوجه الصبيان إلى آبائهم... «لا أنفي أنني شعرت بالحرج» يعبر أحد الآباء تسائلاً: «ماذا أقول له وكيف أشرح الموضوع. ابني لا يزال في الثالثة عشر من العمر. أعتقد بأنه صغير جداً ليدرك كل تلك الأمور».

«تلك الأمور» «ذاك السؤال» «هذا الموضوع» عبارات يستخدمها معظم الأهل للإشارة إلى «الحياة الجنسية» بكثير من حذر وخجل راكمه موروث أخلاقي وتقاليد اجتماعية جعلت من أمور الجنس « تابو» أو محرماً على الجميع التحدث عنه. وإذا تشجع بعض الأهل وبادروا الى التعبير عن رأيهم في « الموضوع « جاءت ردود فعل الأطفال الصغار مختلفة بعض الشيء إذ لم ينطق بعضهم بحرف واحد وآثر التعبير عن دهشته بالصمت، بينما ضحك آخرون متلذذين بالاستماع إلى أحد «الأسرار» التي طال انتظارهم كشفها.

في المدرسة، بدت الأمور مماثلة لما هي عليه داخل الأسرة. إذ رفض معظم المدرسين التحدث عن مثل «هذا الموضوع» وهم يسارعون لاتهام أي تلميذ يتجرأ ويطرح هذا النوع من الأسئلة بالوقاحة وقلة الأدب. بينما كان السبيل الأفضل عند معلمين آخرين لتجاوز المشكلة إهمالها وتجنب مناقشتها، مع أن نسبة تعرض الأساتذة للسؤال المحرج هي أقل بكثير من الأسرة. فأجواء المدرسة تثير مزيداً من الرهبة لدى الطلاب وتفرض انضباطاً والتزاماً بالقوانين والقواعد الأخلاقية السائدة.

المعلم البديل

بدت الأمور بالنسبة الى الأطفال الأكبر سناً في المدارس الثانوية، غير المختلطة طبعاً، أوضح وأكثر جرأة وبدا الأطفال اليافعون أقدر على التعبير، بعدما شكلت القنوات الفضائية والانترنت والمجلات الاجتماعية معلماً ممتازاً بديلاً من الأسرة وحتى المدرسة. «طبعاً اعلم كل شيء» أجاب مراهق في الخامسة عشرة من العمر بثقة، وأضاف ضاحكاً: «أسخر من نفسي عندما أتذكر إلحاحي بالسؤال على أهلي. لقد كنت صغيراً وأبله». واستطرد زميله: «الحمد لله أنني عرفت «هذه الأمور من زملائي في الصف قبل أن أتورط واسأل أبي».

أما لمى الطالبة في مدرسة ثانوية للبنات، فتضيف: «استفسرت عن الأمر من أمي. لكنّني اكتشفت الآن أنها لم تقل لي سوى ربع الحقيقة». وتتابع زميلتها ساخرة: «هل كنت تتصورين أنها سوف تخبرك كل شيء؟».

تفلت «هذه الأمور» إذاً من يد الأسرة أولاً والمدرسة ثانياً لتصبح ملك خيال الأطفال وحدهم وما تعرضه وسائط تكنولوجيا القرن الواحد والعشرين من صور وحكايات، لتتحول مع الأيام موضوعاً «سرياً» يتداوله الصغار في ما بينهم بهمس وتذاك، محررين أذهانهم من أي قيد ومتوهمين أنهم وصلوا الى حل هذا اللغز السحري، لكن بصور ربما يشوهونها أو يجملونها على هواهم وعلى قدر ثقافتهم الضئيلة.

«لا أفهم هذا الاهتمام» تعبر مايا عن استغرابها وهي التي ترعرعت مع والديها في إحدى الدول الغربية ثم عادت الى البلاد وهي الآن تكمل دراستها الثانوية. وتسأل : « لماذا حتى الآن، يشغل هذا الموضوع حيزاً كبيراً من تفكير زميلاتي وأحاديثهن؟».


***

معكم أختكم ..في الاسئلة المحرجة ...صفاء الرياحين..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء الرياحين
vip عضو vip
vip عضو vip
صفاء الرياحين


عدد الرسائل : 745
العمر : 37
الموقع : في عالم الخيال

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 07, 2008 7:00 pm

... _ مساااحة للهدوء ... _ ..



جبت لكم ساااعاات توووووووووووجنن dfsgdfg


أتمنى تعجبــــــكم dfsgdfg





مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25395




مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25396



مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25397



مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25398



مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. 25399


sdfggg أتمنى تعجبكم

****
.. معكم .. صفاء الرياحين


***




مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-q4ahj9f3


هــــــــــــــذا ماجمعناااه بقلمنا المتــــــــــــــــواضع

نســـــــــــال الله الإخلاااااااااااص والقبول

dfsgdfg كانوا معكم في هذا المجـــــلة

تــــــــــــــــــــــــــــــــــــواقــــــــــــون

إلى الجنااااااااان

أخوااتكم :قليلة بووح __صفااء الرياحين __قلبي شداا__حبة بندوول


مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Get-10-2008-3a6wa6x4

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة الخليج
عضو خاص
عضو خاص
فراشة الخليج


عدد الرسائل : 2281
العمر : 39
الموقع : يــــــــــــــادنيــــــــــا مابك اي امان دام انتهى فيك الحنـــــــان
نقاط التميز : 4

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 08, 2008 5:03 am

مشكوووووووورة والله يعطيك الف عاااافية المجلة رااائعة بمعنى الكلمة

وبسراحة كلامك عن الحجاب راع والله يعطيكم العافي

والصووور اتجنن واعجبتن كثييييييييييييير

وفقرة اسالة محرجة رهييييييييييييبة

وصورة الساعة رااااااائعة

الله يجزاكم خير ويكتب لكم الاجر فيما تكتبون بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yamamh.ahlamontada.net/forum.htm
صـمـت الـمـشـاعـر
مشرفه
مشرفه
صـمـت الـمـشـاعـر


عدد الرسائل : 545
العمر : 30
الموقع : •‡•عــالمــ حبــــي الخـــاص•‡•
نقاط التميز : 4

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:40 am

ماشااء الله

جميله جدا المجله

لا حرمكم الله الاجر

فقرة صوره وايه

فيها شئ من التامل في خلق الله

جــزآآكــم الله خـــير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدى الذكرى
عضو فعال
عضو فعال
صدى الذكرى


عدد الرسائل : 263
العمر : 36
الموقع : حيث اكون

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 08, 2008 12:32 pm

ما شاء الله تبارك الله بحق مجله رائعه

و أكثر شي أعجبني الإعجاز العلمي

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه وجعل ما تكتبون في موازين حسناتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! .. سارية ليل .. !
عـــضــــــــــو اداري
عـــضــــــــــو اداري
! .. سارية ليل .. !


عدد الرسائل : 421
العمر : 38
الموقع : في اسطورة الحرف

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 08, 2008 5:25 pm

راااااااااااااائعة
جدا
جهد
مثمر تشكروووووووووون
عليه
من الاعمااااااق
شكرا
والف شكر
.
.
دمتم بوووووود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء الرياحين
vip عضو vip
vip عضو vip
صفاء الرياحين


عدد الرسائل : 745
العمر : 37
الموقع : في عالم الخيال

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:20 pm

أشكــــــــــــــركم من أعماااااق كبدي عفــــــوا Shocked

أعمـــــــــــــاق قلبي ddfgd

dfsgdfg أسعدني مرووووركم كثــــــيرا أتمنى لكم أن تستفيدوا منها وتفيدواا

ولاتحرمونااااااااااااا الأجــــــر dfsgdfg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوار العسل
عضو خاص
عضو خاص
سوار العسل


عدد الرسائل : 1510
العمر : 30
الموقع : ღ في عـــالمــي الخاص ღ
نقاط التميز : 3

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 08, 2008 10:58 pm

&&&
شكرياااات على المجله الاكثـر من رائــعه
&&&
جــزاكم الله خير الجــزاء
&&&
ننتظر جديدكــم الرائــع والمفيد
&&&
دمتم فـي حفظ الرحمن
&&&


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رسـBananـاويه
عـــضــــو مـــاســــي
عـــضــــو مـــاســــي
رسـBananـاويه


عدد الرسائل : 4399
العمر : 33
الموقع : ويــــــــن أرووح والــدنيا جروووح...
نقاط التميز : 6

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 08, 2008 11:15 pm

لكم الف شكلا على المجله الرائعه ..,,

ابدعتم ..,,

الى الاماااااااااااااااااااااااااااااااااااااام..,,

لاتحرموووووووووووووووننا من ابدااااااااااااعكم..,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://yamamh.ahlamontada.net/forum.htm
**كـــــــايدتهمـ**
vip عضو vip
vip عضو vip
**كـــــــايدتهمـ**


عدد الرسائل : 711
العمر : 36
الموقع : مكان مــا

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 09, 2008 8:24 am

جزااااااااااااك الله خيرااااااا


جـــــــــــــــــــــااااااااااااااري القراءه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنوس مقامه فوق الرووس
مشرف
مشرف
أنوس مقامه فوق الرووس


عدد الرسائل : 3823
العمر : 29
الموقع : غــزة .. الفـرج قـادم
نقاط التميز : 4

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 09, 2008 9:31 pm

مشكووورين على المجلة عقبال الفوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هادئة الروح
مشرفه
مشرفه
هادئة الروح


عدد الرسائل : 2345
العمر : 35
الموقع : **بجنب القمر الصناعي بجهة االيمين**
نقاط التميز : 4

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 09, 2008 10:52 pm

مشكووووووووووورين يعطيكم الف عافيه
مجله رااائعه
بووووركتم عقبال الفـــــــــوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاء الرياحين
vip عضو vip
vip عضو vip
صفاء الرياحين


عدد الرسائل : 745
العمر : 37
الموقع : في عالم الخيال

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 10, 2008 1:28 am

ســــــــــوار ----رساااااااااويــــــه ----كايدتهم ____هادئه

انوس مقامه فوق الرووس


نورتووووووووووووواا المجـــــله

أهم شي تستفيدوا

ولاتحـــــــــــــرمونا الأجــــــــــــــر dfsgdfg dfsgdfg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الحنون
عضو
عضو
القلب الحنون


عدد الرسائل : 14
العمر : 41
الموقع : فوق القمم

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 11, 2008 4:02 am

جهد راااااااااااااااااائع و مثمر

تستحقوووون الشكر عليه

لا حرمكم المولى أجره و ثوااااااااااااابه ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسر
عضو
عضو
ياسر


عدد الرسائل : 29
العمر : 38
الموقع : هنااك

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 11, 2008 3:06 pm

الله يعطيكم العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moon
عضو مميز
عضو مميز
moon


عدد الرسائل : 301
العمر : 37
الموقع : صالتنــــا

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 11, 2008 10:45 pm

ماشاء الله تبارك الله جهد تشكرررررررن عليه اخواتي


جزاكن الله خيررررررررررررر dddss
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليليانــــــا
مشرفه
مشرفه
ليليانــــــا


عدد الرسائل : 542
العمر : 38
الموقع : في الدنيا
نقاط التميز : 4

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 2:15 am

اختيار موفق لاسم المجلة , مواضيع قيمة , طرح جميل , بوركتن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحنـــــونـه
vip عضو vip
vip عضو vip
الحنـــــونـه


عدد الرسائل : 494
العمر : 34
الموقع : في دنيتي

مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..   مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا .. I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 12, 2008 10:18 am

ماشاااء الله تباارك الرحمــن

مشكووورات خيااتي على الابدااااااااااااااااع

الاكثررر من رااااااااااااااااااااااائع

والى الامااام وفي انتظااار جديدكــــــم.. :D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة (( تـــواقون الى الجنان )) .... !! ..تعالوا تفضلوا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هــــمـــس الـــغــــروب :: العام-
انتقل الى: